عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اجتماع موسع لتقييم أداء إدارة مكافحة العدوى بصحة كفر الشيخ

خلال الإجتماع
خلال الإجتماع

عقدت إدارة مكافحة العدوى بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري لتقييم الأداء خلال العام المنقضي، برئاسة الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.



 

جاء ذلك بحضور كلاً من الدكتور محمد أبوالسعد، وكيل المديرية، والدكتور شريف الخولي، مدير عام الطب الوقائي، والدكتورة سماح جاد، مدير عام الطب العلاجي، والدكتور محمد حلمي، مدير إدارة مكافحة العدوى، ومديري الإدارات الفنية ومديري المستشفيات.

 

وخلال الاجتماع قدم الدكتور محمد حلمي، مدير إدارة مكافحة العدوى، عرضًا حول أداء الإدارة خلال العام المنقضي، والذي أظهر انخفاضًا ملحوظًا في معدلات العدوى داخل المستشفيات بالمحافظة.

 

وقال الدكتور محمد حلمي، أن اللجنة قامت بتنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية، منها: تكثيف الندوات التثقيفية للمرضى والعاملين في المجال الطبي حول أهمية مكافحة العدوى، وإجراء حملات تفتيشية على المستشفيات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوفير المستلزمات الوقائية اللازمة للعاملين في المجال الطبي.

من جانبه أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أهمية مكافحة العدوى في المنشآت الصحية، ودورها في تقديم خدمة صحية آمنة للمرضى والأطباء والعاملين في المجال الطبي وغير ملوثة للبيئة.

 

ووجه الدكتور محمد شقوير، بضرورة تفعيل لجنة متابعة سياسات استخدام المضادات الحيوية، برئاسة مدير المستشفى، وعضوية مسؤولي مكافحة العدوى والجودة ورؤساء الأقسام.

 

وأكد الدكتور محمد شقوير، على أهمية استمرار العمل على تحسين أداء إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، وشدد على ضرورة العمل مع مديري المستشفيات كفريق واحد يمكن تداول المعلومات خلاله بسرعة وسهولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز